4/6/2011
السؤال:
السلام عليكم ورحمته وبركاته،
نرجو من الله سبحانه وتعالى أن يرضى عنك تمام الرضا، وأن يعطيك تمام العافية، ونحمد الله على نعمة وجودكم في حياتنا، ونسأل الله أن ينفعنا بكم في الدنيا والآخرة، هو أرحم الراحمين..

حضرة الشيخ: أرجو تفسير أو تاويل رؤياي:
(رأيت في منامي أن السماء تتشقق وتخرج منها نار وبرق وكأنما تريد أن تقوم الساعة، وفجأة أظلمت الدنيا وأنا أسبح الله تعالى وأصلي على الحبيب محمد صلى الله عليه وسلم، فانسحبت إلى السماء). انتهت الرؤيا.
علماً أنني ملتزمة وأصلي وأصوم رمضان.


شكراً سيدي
الاسم: إبنتكم (محبة الخير)
البلد: العراق الطارمية
 


الـرد:
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته، جزاك الله تعالى خيراً على مشاعرك الطيبة ودعواتك ولك بمثلها.
 
تنقل رؤياك مشاهد من قيام الساعة، فتشقق السماء تصديقه قول الله تبارك وتعالى: {إِذَا السَّمَاء انشَقَّتْ*وَأَذِنَتْ لِرَبِّهَا وَحُقَّتْ} الانشقاق 1-2، وكذلك منظر النار والبرق: {فَإِذَا بَرِقَ الْبَصَرُ*وَخَسَفَ الْقَمَرُ*وَجُمِعَ الشَّمْسُ وَالْقَمَرُ*يَقُولُ الإِنسَانُ يَوْمَئِذٍ أَيْنَ الْمَفَرُّ} القيامة 7-10، وقوله تعالى: {إِذَا الشَّمْسُ كُوِّرَتْ*وَإِذَا النُّجُومُ انكَدَرَتْ*وَإِذَا الْجِبَالُ سُيِّرَتْ*وَإِذَا الْعِشَارُ عُطِّلَتْ*وَإِذَا الْوُحُوشُ حُشِرَتْ*وَإِذَا الْبِحَارُ سُجِّرَتْ} التكوير 1-6، وفي الرؤيا تأكيد أن العمل الصالح والذكر من تسبيح وصلاة على الحبيب المصطفى صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم هي المنجيات من أهوال يوم القيامة، وسبب للدخول في رحمة الله جل جلاله وشفاعة نبيه عليه أفضل الصلاة والسلام.
 
والله سبحانه وتعالى أعلم.