2012/09/03
السؤال:
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته،
 
لقد حلمت بأني أسير في الليل في طريق أعرفه و كان ابن الجيران و إسمه نبيل جالس في ذلك الطريق فطلبت منه أن يوقف لي سيارة أجرة لأن الوقت تأخر وعندما اقترب ليوقف لي سيارة أجرة حصل معه حادث مرور وكانت الإصابة في رأسه و مات وعندما عدت للبيت وجدت أهله و أصحابه يرغبون في الإنتقام مني.
 
الاسم: أمـل
 
 
الرد:
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته.
 
ربما يكون المنام من الشيطان وعلامته أن تشعري بالتعب والإرهاق عند استيقاظك، ففي هذه الحالة عليك بأخذ توجيه سيدنا رسول الله صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم في قوله (الرُّؤْيَا مِنَ اللَّهِ، وَالْحُلْمُ مِنَ الشَّيْطَانِ، فَإِذَا رَأَى أَحَدُكُمْ شَيْئًا يَكْرَهُهُ، فَلْيَنْفِثْ حِينَ يَسْتَيْقِظُ ثَلَاثَ مَرَّاتٍ، وَيَتَعَوَّذْ مِنْ شَرِّهَا فَإِنَّهَا لَا تَضُرُّهُ) متفق عليه.
 
فإن لم يكن كذلك فهو تحذير لك بضرورة ملاحظة سترك وخروجك من البيت ليلاً لأن هذا سيسبب لك متاعب ومصاعب في الحياة الدنيا ربما تكون كبيرة وفي الآخرة إن لم تتوبي وتستعدي للقآء الله سبحانه وتعالى قال جل جلاله وعم نواله {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ وَلْتَنظُرْ نَفْسٌ مَّا قَدَّمَتْ لِغَدٍ وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا تَعْمَلُونَ} الحشر 18. فأسأل الله عز وجل أن يحفظك ويرعاك.
 
والله سبحانه وتعالى أعلم.