2013/10/03

السؤال:

عناية الدكتور / سعد الله أحمد عارف المحترم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،،

أنا مواطنة عراقية من محافظة الأنبار ومقيمة حالياً مع عائلتي في قطر . حاصلة على شهادة بكالوريوس في الحقوق وحالياً بصدد تحضير رسالة ماجستير في الفقه والقانون .

بس آني يا دكتور عندي مشكلة في اختيار الموضوع المناسب اللي راح تقوم عليه الرسالة لذا أود من سيادتكم تزويدي بالمواضيع التي لها صفة الاشتراك بين القانون والشريعة الإسلامية؟؟؟. هذا من جهة.

ومن جهة أخرى أود استفسر من سيادتكم إذا كنتم تعرفون من الأساتذة المتميزين في هذا المجال من العراقيين أو العرب ومقيمين في قطر حتى يساعدوني في إعداد رسالتي هذه حتى ولو كان بمقابل نقدي؟؟؟

وجزاكم الله تعالى كلّ خير.

شاكرة لكم تعاونكم معنا

ولكم فائق التقدير ووافر الاحترام،،،

 

 

الاسم الكامل: سهير سامي أمين الساجر الرفاعي

 

 

الرد:

وعليكم السلام ورحمة الله تعالى وبركاته.

يؤسفني أنْ أعتذر لجنابك الكريم إذ لا أستطيع أنْ أحقق ما طلبتِ لأنني بعيد عن واقع الجامعات ولا أعرف المواضيع التي كتب فيها أم لم يُكتب، لذا فالأفضل لطالب العلم مراجعة أساتذته واستشارتهم والاستنارة بآرائهم فهم أدرى وأعلم، وأسأل الله تعالى أنْ يوفقهم ليكونوا عونا لطلبتهم في هذا المجال وغيره فهم بمنزلة الآباء لأبنائهم.

أمّا استفسارك عن الأساتذة المتميزين المقيمين في دولة قطر فإني أعرف أنّ فضيلة الشيخ الدكتور علي القرداغي، وفضيلة الشيخ الدكتور عبد الحكيم السعدي حفظهما الباري سبحانه وتعالى مقيمون هناك فأرجو أنْ تسألي عنهما لعلك تتمكنين من التواصل معهما، والله جلّ جلاله وعمّ نواله الموفق والهادي إلى سواء السبيل.