2015/11/28

السؤال:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. جزاكم الله خيرا سيّدي ونفع الله تعالى بكم العباد وحفظكم من كلّ مكروه، سيّدي وردني سؤال فأردت أنْ أنقله إلى حضرتكم الشريفة من طالب متخرّج في أوربا ويبحث عن عمل في مجاله بدولته الأوربية التي تخرج منها، قدّم على طلب توظيف عمل في مجاله كمبرمج تطبيقات وجاءه قبول من قطاع البنوك في مدينة فرانكفورت. وكما تعلمون سيّدي وضع البنوك في أوربا أغلبها تكون ربوية في تعاملاتها.
سؤالي مولاي: هل يجوز العمل في هذا البنك في مجال وظيفتي كمبرمج للتطبيقات أم أتركها وأواصل البحث عن فرصة أخرى؟
وجزاكم الله تعالى خير الجزاء

الاسم: محمد

الرد:- 
وعليكم السلام ورحمة الله تعالى وبركاته.
شكرا جزيلا على تواصلكم الطيّب مع هذا الموقع المبارك، وعلى دعواتكم الصادقة، وأساله جلّ جلاله أنْ يوفقكم لخدمة الإسلام والمسلمين، وبعد:-
بما أنّك مقيم في أوربا فأرجو الأخذ بالنصائح الواردة في أجوبة الأسئلة المرقمة (562، 1438، 1462، 1634) في هذا الموقع الكريم.
قال الله تبارك في علاه:-
{— وَمَن يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَل لَّهُ مَخْرَجًا * وَيَرْزُقْهُ مِنْ حَيْثُ لا يَحْتَسِبُ وَمَن يَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ فَهُوَ حَسْبُهُ إِنَّ اللَّهَ بَالِغُ أَمْرِهِ قَدْ جَعَلَ اللَّهُ لِكُلِّ شَيْءٍ قَدْرًا} [الطلاق 2-3].
لقد ورد إلى الموقع الكريم مثل هذا السؤال، وتمّت الإجابة عنه، فأرجو مراجعة جواب السؤال المرقم (702).
كما أنّه من النافع والمفيد الاطلاع على جواب السؤالين المرقمين (99، 638) في هذا الموقع الميمون.
وأخيراً يا حبذا أنْ تكونوا أدلاء للناس جميعاً للتواصل مع هذا الموقع النافع لتعم الإفادة وينتشر النور في ربوع المعمورة بجاه جميل الأوصاف والصورة سيّدنا محمّد صلّى الله تعالى عليه وآله وصحبه وسلم تسليماً كثيراً.
والله تبارك اسمه أعلم.